انتخابات
2016/12/27
1480
0
65
العدد :
لأن الانتخابات الرئاسية الأخيرة فى لبنان تعد استثنائية مقارنة بما سبقها، خاصة مع وصول ميشال عون إلى سدة الحكم، وهو، الذى انقلب على الطائف فى الماضى، فضلا عن أن الانتخابات طرحت العديد من الأسئلة الخاصة بطريقة وصوله للسلطة، وشكل التحالفات الداخلية، والتحديات التى يواجهها العهد الجديد. يسعى هذا التقرير إلى طرح عدد من التساؤلات والإجابة عليها من بينها هل يعد حقا انتخاب الرئيس خاصة بعد فشل 45 جلسة لاختياره بداية للاستقرار السياسى فى لبنان أم أن هذا الانتخاب يواجه مجموعة من التحديات قد تدخل لبنان فى أزمات مستقبلية؟

2016/12/27
950
0
65
العدد :
وتحمل هذه الانتخابات بحسب كاتب المقال أهمية خاصة كونها الأولى التى تجرى فى ظروف داخلية محتقنة، وظروف إقليمية معقدة، إذ تعد المرة الأولى التى يتم فيها حل مجلس الأمة لأسباب خارجية وتحديات أمنية، وليس لظروف داخلية أو لعدم التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، والتى أدت إلى تعطيل مجالس الأمة السبعة الماضية، منذ عام 2006.

2016/12/27
952
0
65
العدد :
ويسعى هذا التقرير إلى تناول الانتخابات الرئاسية فى غانا، وذلك بإلقاء الضوء على الأعمال التحضيرية للانتخابات، وأبرز مرشحى الانتخابات، مرورا بالقضايا المطروحة خلال الحملة الانتخابية، واتجاهات التصويت، وصولا إلى إعلان نتائج الانتخابات، وردود الأفعال المحلية والإقليمية والدولية إزائها، وأبرز الدروس المستفادة.